تعلم الربح من الانترنت 2018 – 7 اسئلة حول كسب المال أونلاين

       

كتابات الموقع تكون على أيدي متطوعين متخصصين في مجال العمل عبر الانترنت الذين يساهمون في تقديم خبراتهم للمواطن العربي من أجل تعلم الربح من الانترنت . هذه المقالة ستخصص للإجابة على اسئلة حول الربح من الإنترنت والتي غالبا ما يتم تكرارها دائما.  يقال أيضا أن أفضل طريقة لفهم النص هو صياغته على شكل سؤال وجواب وهذا ما سنقوم به في هذه المقالة لبداية تعلم الربح من الانترنت .

هل فعلا يمكن الربح من الانترنت ؟

نعم يمكن الربح من الإنترنت. لكن قبل قبل الشروع في الربح من الإنترنت عليك أن تقرء كثيرا وتجمع معلومات عن طرق الربح من الانترنت الجيدة. الإنترنت مليء بالمشاريع و المواقع المربحة لكن بدرجات مختلفة. هناك مواقع ذات مشاريع ضخمة وتحتاج من يسوق لها وتدفع بسخاء. لكن هناك بعض المواقع التي تستخف بمعنى الكلمة من المتعطش للربح من الإنترنت ، هذه المواقع لا تستفيد منها أبدا إلى القليل وعليك تركها. المبتدئين غالبا ما يجربون في البداية كل شيء ( شخصيا أنا  لا أمانع هذا ) لاكن في نهاية المطاف الكل يستقر في مجال محدد والتركيز عليه. وهناك مثال يقول من أراد كل شي يترك كل شيء. 

هل يقصد بالربح من الإنترنت العمل عبر الإنترنت ؟

الكثير يظن أن الربح معناه كسب المال بدون عمل. لاكن هذا خطأ. الربح في كل اللغات يستعمل أيضا للتعبير عن الدخل كراتب شهري أو سنوي من العمل المزاول. وغالبا ما يكون هذا العمل مشروع شخصي. إذا عندما تسمع الربح من الإنترنت فمعناه العمل ثم العمل والجهد الكبير أولا في جمع المعلومات ثانيا في التطبيق. ثمار هذا الجهد تأتي قليلا متأخرة ولاكنها تأتي في آخر المطاف والجميل من ذالك هو عندما تعرف بالضبط ما عليك فعله فإن الجهد يقل و الربح يزداد.    

هل الربح من الإنترنت نوع من القمار ؟

صحيح هناك نوع من الربح يعد قمار لأن هناك مواقع خاصة بها. الهدف من هذه المواقع هو اللعب بالمال بضغطة زر تكسب و بضغطة زر أخرى تفقد كل مالديك. الفرق بينها وبين فوركس مثلا هو أن فوركس بيع وشراء مثلا عملة أو معادن أو أسهم أو سندات إلى غير ذلك… البيع و الشراء أيضا فيه إمكانية الخسارة لكن غالبا لمن لايدرس السوق ولا يعرف متطلبات الناس. 

ماهي طرق الربح من الإنترنت ؟

سألخص الطرق بشكل مختصر. الطرق جد مختلفة هناك ما يحتاج تعلم وتخصص في ميدان معين مثلا كبرمجة التطبيقات أو ترجمة . هناك ما يحتاج فقط كثرة القراءة والتعامل الجيد مع الإنترنت و هذا  قد يساعدك في إنشاء صفحة ويب وكتابة المقالات ثم نشر الإعلانات على موقعك بعدها تأتي خطوة التسويق الإلكتروني والذي غالبا ما يحتاج قليل من رأس المال لا يتعدى ألف دولار لشراء الترافيك عند تسويقك للمنتجات. هناك أيضا مشروع البيع عبر الإنترنت لمنتجات من إنتاجك أو من تجديد البيع.  وهناك العمل الذي يحتاج إلى رأس مال لابأس به والقدر على دراسة السوق ومواكبة الأخبار السياسية والإقتصادية للدخول إلى ميدان البيع والشراء في فوركس. و هناك فقط ما يسمى اغتنام الفرص للأغراض الشخصية فهذا أيضا ربح من الإنترنت. مثلا  أن تشتري جهاز حاسوب أو هاتف من الانترنت بثمن أقل كثيرا من ثمنه في السوق.  للتعرف على طرق العمل والربح من الانترنت          

كيف ابدء الربح من الإنترنت ؟

انصح الجميع بعدم مباشرة العمل قبل القراءة المكثفة في هذا المجال. اقرء المقالات العربية والأجنبية التي تتكلم في هذا الموضوع شاهد فيديوات على يوتيوب. لاتباشر بشراء أي كورس اقرء وصنع كورس لنفسك. هناك فعلا كورسات جد رائعة وممكن الإستفادة منها لكن ليست كلها. هناك فقط من ينصب على الناس. تتسطيع أن تميز بين النصبب والجد فقط عند ممارسة هذا المجال.  

هل احتاج رأس مال من أجل العمل على الإنترنت ؟

يمكن البداية بدون رأس مال لأن التعلم لا يحتاج إلى رأس مال بل إلى رأس يفكر، تسطيع أن تبدء من الصفر وإن لم تستطع  و احتجت قليل من المال لبداية أي مشروع في الإنترنت ابحث عن عمل خارج الإنترنت فقط لجمع ماتحتاج إليه لأنه لايوجد طريقة أخرى.    

هل يمكن الربح من المشاركة في مواقع التسويق الشبكي أو الهرمي  ؟

الربح ممكن من مواقع التسويق الشبكي أو الهرمي، لكن ليست كل المواقع ذات مصداقية. هناك بعض المواقع لديها مشاريع حقيقية وراء التسويق الشبكي كالذي يبيع سندات للمستثمرين لأنه يحتاج المال من أجل تطوير وتكبير المشروع. للأسف أن هناك بعض الناس استغلوا الفكرة فقط من أجل النصب. نصيحتي هو عدم الدخول في أي من هذه المشاريع حتى التأكد أن هنا إمكانية سحب المال، إن لم يكن مع الربح على الأقل رأس المال. شركات التسويق الشبكي في الدول العربية لن تنجح أبدا بالشكل المطلوب حتا وإن كانت صادقة ولديها مشاريع قوية نظرا لتخلف البنوك العربية والجشع الذي يسكنها لمتلاك ماليس لها حق فيه لعدم تقبلها بفكرة أن الناس تضع اموالها في شركات أخرى غير البنوك لتبرر ذلك  بدعوى النصب على الناس وهي بذالك تنصب على الشركات والمواطنين.

للتعرف