شروط الإشتراك في برنامج ادسنس

 الإشتراك في برنامج ادسنس لإستضافة الإعلانات يستوجب الحصول أولا على موافقة الطلب. هناك بعض الشروط و الخطوات اللازمة يجب التحقق منها من أجل معرفة مدى توافق العرض مع سياسات جوجل ادسنس.

شرح شروط الإشتراك في برنامج ادسنس

سن المشترك

لايتم أخد طلب المشاركة بالإعتبار إلا إذا بلغ صاحب الطلب  18 سنة و أزيد. في حالة عدم إستوفاء هذا الشرط, يمكنك جعل أحد والديك أو الوصي عليك يقدم طلب اشتراك باستخدام حسابه الخاص. وفي حالة الموافقة على الطلب, سيتم دفع الأرباح للشخص البالغ و الوصي على الموقع.

إمتلاك موقع على الإنترنت

لا يتم النظر في طلب الإشتراك إلا  توفر صاحب الطلب على موقع في الويب. وليس كل موقع صالح لطلب الاستضافة. إذ أن هناك شروط يجب أن التوفر عليها

  •  على طالب الإشتراك أن يكون المالك الفعلي للموقع و يمتلك صلاحية الدخول لتعديل شفرة  HTML الخاصة بالإعلانات
  •  بنية تصميم الموقع تتلأم و أجهزة الحواسيب و أنظمة التشغيل  المعروفة حاليا (جهاز الحاسوب  آييباد سمارت فون)
  • تجنب إنشاء موقع يمكن تصنيفه على أنه موقع سلبيي أي أن يكون عدواني أو غير مناسب لجميع أفراد الأسرة أو ماشابه ذلك ( البرامج المسروقة, الاباحيات, تجارة مخدرات أو كحول… ). لنفترض أنك أستطعت الحصول على قبول ادسنس ثم قمت بعد ذلك بتغير محتوى صفحتك بمحتوى سلبي. اعلم أن الإعلانات تعرض حسب محتوى الصفحة  أي أنه لن تجد إعلانات ملائمة مع موقعك
  • إن لم تكن قادرا على إنشاء موقع تسطيع أن تنشء مدونة عبر بلوجر  فالحساب مجاني وطريقة إنشاء موقع سهلة جدا يجب أن تتوفر فقط على حساب بريد إلكتروني من جوجل بعدها يمكن أن تقدم طلب إشتراك في برنامج ادسنس.
  • هناك أيضا إمكانية طلب الإشتراك إذا كانت لديك قناة على موقع يوتيوب و مؤهلا بالفعل لتحقيق الدخل من ادسنس

توافق سياسة برنامج ادسنس مع الموقع والخدمة التي يقدمها

عليك أولا  قبل تقديم الطلب أن تتأكد أن الموقع المراد الإعلان فيه يلتزم بالسياسات المتبعة من طرف برنامج ادسنس. ليس هذا فحسب  حتى و إن قوبل الطلب عليك مراجعة السياسات بعد تغيرها من طرف ادسنس للتأكد من التوافق أو سيتم إلغاء مفاجء للإشتراك لذلك ف المضيف هو المسؤول عن الاطلاع المباشر على البنود الجديدة أولاً بأول

نشاط الموقع 

في بعض الاماكن مثل الصين و الهند يتم مراجعة الطلب فقط إذا كان الموقع نشط لمدة ستة أشهر على الأقل وذلك لضمان جودة الشبكات الإعلانية ولحماية مصالح المعلنين.

للإشتراك عبر موقع تملكه في بلوجر أو  على قناتك في يوتيوب

‫يتيح لك شركاء جوجل المضيفون إمكانية استثمار المحتوى الذي تنشئه على مواقع الويب لديهم مثل بلوجر و يوتيوب لكي تكون مؤهلاً للحصول على حساب ادسنس مستضاف عبر بلوجر أو يوتيوب يجب استيفائك أولا للشروط  السابقة ذكرها و عندما تصبح المدونة أو القناة مؤهلة لتحقيق الدخل من خلال ادسنس, يمكنك تقديم طلب للحصول على حساب AdSense جديد حتى وإن كان لديك حساب سابق مع ادسنس خاص ب موقع معين.

إذا كنت قد اشتركت في AdSense من خلال موقع مضيف  مثل (بلوجر و يوتيوب ) وترغب الأن في عرض الإعلانات على موقع ويب غير مستضاف أي خاص بك, فستحتاج إلى إرسال إستمارة طلب مرة أخرى

ربط إشتراك ادسنس مع شركات إعلانية أخرى

هناك بعض القيود حول كيفية عرض الإعلانات التي لا تتبع جوجل إلى جانب إعلانات جوجل ادسنس. سنشرحها في موضوع مستقل. أما إذا كان موقعك يعرض إعلانات جوجل من قبل, فإمكانك الانضمام إلى ادسنس, وعرض الإعلاناتها على موقعك في الويب. يجدر الذكر أنه يسمح للناشرين فقط بعرض ما يصل إلى ثلاث وحدات إعلانية من google في أية صفحة ويب.

هل يستوجب الاشتراك مره ثانيه عند فتح موقع جديد؟

اذا كنت تملك موقع على الويب و مشترك سابق مع برنامج ادسنس فإنه لا يستوجب طلب إشتراك جديد بل يمكن إستعمال شفرات ادسنس الإعلانية في موقعك الجديد.

شفرات-ادسنس-الإعلانية