نصائح حول إستخدام برنامج جوجل ادسنس

جوجل ادسنس

إذا تم طلب مشاركتك في برنامج جوجل ادسنس تعرف لأن على بعض الخطوات الواجب اتباعها أو الإبتعاد عنها لدعاية أحسن و نتائج أفضل.

ماهو نوع الإعلان الذي يتم نشره في صفحات الموقع هل هي إجبارية أم إختيارية

 إعلانات ادسنس إعلانات ذكية تستطيع الزحف إلى صفحات الويب ومعرفة محتوى الصفحة و استنادًا إلى ذلك المحتوى يتم  تخصيص الإعلانات الملائمة لمقالك. في بعض الأحيان إذا كان المحتوى محدودًا قد تجد خوارزميات ادسنس صعوبة في قرائة المعلومات المهمة على الصفحة. ونتيجة لذلك, قد تظهر إعلانات غير ملائمة لصفحتك الشيء الذي يجعل الزائر بعيد كل البعد عن نقر الإعلانات. إذا ماعليك هو  الإهتمام بمحتوى الصفحة و على مضمون الوضوعات واستنادًا إلى ذلك يكون عرض إعلانات جوجل أكثر ملاءمة. وهذا يجيب على السؤال المطروح اعلاه هل هي اجبارية ام اختياريه الجواب هو انا مضمون المقاله يحدد نوع الاعلان  , مثلا اذا كتبت موضوع على الحمايه من حوادث السير يمكن ان تجد اعلانات من قبيل التأمين علي الحوادث و ان كان الموضوع غير هادف فان الاعلان المناسب لا يجد مكانه علي الصفحه.

كيف يتم استهداف محتوى المنشور من طرف برنامج جوجل ادسنس

يتيم استهداف محتوى المقالات عبره تحليل الكلمات المفتاحيه و تكرار الكلمات و حجم الخط و الروابط  في النص و ذلك لتحديد نوع الموضوع في الصفحه. وبناءا على ذلك يتيم تحديد نوع الاعلان في الصفحه.

لا يتم استهداف محتوى الصفحات فحسب بل يمكن فرز اللغات من المقالات المختلفة فيوجه برنامج ادسنس الإعلانات باللغة المناسبة لموقعك. وهناك طريقة ثانية تعمد على معرفة لغة الصفحات وأنواع المواقع التي يزورها المستخدم  و ذالك لتعين إعلانات محددة سيتم عرضها عليه. في هذه الحالة, يستهدف برنامج ادسنس الإعلانات بلغة المستخدم أو الزائر التي تم اكتشافها بدلاً من لغة صفحتك.

اختيار الاعلانات

 لتعطيل الاعلانات المخصصه من برنامج ادسنس يمكن للمشتركين تغيير في  الاعدادات على صفحه الاعلانات

هل يمكن إستخدام حساب ادسنس واحد في مواقع متعددة

إذا كنت قد اشتركت في AdSense من خلال موقع  بلوجر و يوتيوب وترغب في عرض الإعلانات على موقع ويب خاص أي أنه غير مستضاف, فستحتاج إلى إرسال طلب مشاركة من ادسنس مرة أخرى.

إذا كنت تملك موقع على الويب غير مستضاف و سبق أن تم قبولك مع المشاركين في برنامج ادسنس فإنه لا يستوجب طلب إشتراك جديد و يمكن إستعمال شفرات ادسنس الإعلانية من صفحتك في أي موقع غير مستضاف .

اذا كان  لديك حساب خاص مع برنامج ادسنس لموقع معين و تود الاعلان في حساب مستضاف مثل يوتيوب و بلوجر فانه يستوجب عليك طلب مشاركه جديد مع ادسنس.

 السبب وراء توقف عرض الإعلان في موقعك

إن لم يكن السبب وراء توقف عرض الاعلانات في موقعك هو مخالفه سياسه الخصوصيات فانه من الأكيد  أن محتوى صفحتك لا يتلاءم و الاعلانات المتوفره لدي جوجل وشركائها. في هذه الحاله يمكنك تعيين اعلانات احتياطيه من اختيارك الشخصي تحل محل الإعلانات الفارغة المحتوى. اقصد هنا بالاعلانات الاحتياطيه إعلانات بديله توفرها جوجل إما على شكل لون او صوره ويمكنكم أيضا وضع كود HTML لإعلانات اخرى ليست بالضرورة تابعة لجوجل.

كود الإعلان المتزامن و الغير متزامن

بعض مستخدمي جهاز الحاسو ب أو الهواتف الذكية يلاقون مشكلة في في التصفح على أجهزتهم لأن محتوى الموقع يحتوي على ملفات ثقيلة كالصور والإعلانات وإلى غير ذلك. كود الإعلان الغير متزامن يعمل على توفير وقت استجابة الويب لطلبات المستخدم  إذ أنه لايتم تحميل محتوى الصفحة مع محتوى الإعلان في وقت واحد عكس كود إعلان ادسنس المتزامن.

سياسات التعامل مع الأعلان

– تجنب لفت إنتباه الزائر للنقر على الإعلان مثال على ذلك

– تجنب النقر الغير مقصود مثال على ذلك

– عدم وضع الإعلان ب شكل انسياقي  أو ثابت  مثال على ذلك

– عدم وضع إعلان ادسنس تحت عنوان مضلل مثال على ذلك

– عدم ربط الصورة بالإشهار  مثال على ذلك

– محاكاة و دمج صورة معينة بالإعلان  مثال على ذلك

– عدم تقديم حوافز  أو مكافآت من أجل النقر على الإعلان  مثال على ذلك

– عدم إستخدام أي عبارات كتابية تقود الزوار للنقر على الإعلان

– عدم إستخدام لوحات إعلانية بحجم  300×250 أو أكبر في بداية المقال مثال على ذلك

لا يُسمح لصاحب الموقع  بلفت إنتباه  أو تشجيع المستخدمين على النقر على إعلانات جوجل بأي طريقة. مثلا كوضع الإعلان بقرب أزرار أخرى كزر التنزيل أو التحميل أو روابط القوائم أو وضع رسوم مبهرجة أو الأسهم التي تشير إلى الإعلانات فيتم الضغط الخطأ على الإعلان دون قصد. كما أنه لا يسمح بوضع صورة الإعلان التي تضهر بشكل ثابت أو انسياقي  رغم تصفح المستخدم للموقع من فوق إلى أسفل. أو وضع إعلان ادسنس تحت عنوان مضلل أو يدمج صورة معينة مع الإعلان فيصعب التفرقة بينهما فيتم النقر  على الإعلان بشكل يخالف سياسات ادسنس. كما أنه لايجب تقديم حوافز للزوار من أجل النقر على الأشهار ك مثلا كتابة إضغط هنا لتحصل على تنزيل مجاني لمف معين  أو إستخدام أي عبارات كتابية تقود المتصفح للنقر على الإعلان ك “ساعدنا على ألإستمرار في تشغيل هذا الموقع إنقر أرجوك على الإعلانات  ” كذلك لا يسمح بإستخدام لوحات إعلانية بحجم  300×250 أو أكبر في بداية المقال لأن هذه الإعلانات تدفع بمحتوى الصفحة المهم إلى الجزء السفلي و الغير مرئي من الصفحة عند التصفح من الموبايل أو الأيبات.